رميش جنوب- لبنان

الهاتف: 961 71015563 | البريد الألكتروني: info@rmeich.org



كنعان: نحن و”القوات” موجودون على كل الأراضي اللبنانية وسنتصدى للـ60

أعلن أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان انه “بنظرة سريعة على الانتخابات البلدية نرى ان “التيار الوطني الحر” وحلفائه وتحديداً “القوات اللبنانية” موجودين على كافة الأراضي اللبنانية، وهذا ما لا نراه عند القوى السياسية الأخرى”، مردفاً: “ستثبت الأرقام هذه التجربة سواء في الشمال او جبل لبنان او باقي المناطق”.

وأكد كنعان بعد اجتماع التكتل الأسبوعي ان “ما يحصل يظهر ان الانتخابات النيابية ممكنة وممكنة جداً وهي تجربة ديمقراطية خصوصاً عندما يكون هناك أزمات كالتي نمر بها اليوم”، مشيراً إلى ان “هناك خارطة واضحة في كل المناطق اللبنانية والتجربة كانت جيدة في نتائجها”.

وتابع كنعان: “نطمئن الجميع اننا باستطاعة تطوير التجربة في المرحلة المقبلة وتثبيت الحضور وعودة مناطقنا على الخارطة الإنمائية في لبنان”، مردفاً: “نريد العودة إلى الدولة وان تعود الدولة إلينا”.

وفي موضوع سد جنّة، أشار كنعان إلى ان “هناك عدداً كبيراً من السدود يؤمن الملايين من المياه المكعبة في حين ان سد جنة وبكلفة أقل بكثير تتم محاربته”، متابعاً: “سنناقش يوم الجمعة عند الثانية عشرة ظهراً في فندق الحبتور كل تفاصيل سد جنّة وندعو الجميع للمشاركة معنا”.

وعن قانون الانتخابات النيابية أكد كنعان “اننا ننظر إلى مسألة قانون الانتخابات النيابية كقضية استراتيجية لا رجوع عنها وهي لتمثيل كافة الفئات في السلطة التشريعية وهذا ما لم يحصل منذ 1990″، لافتاً إلى ان “من لا يتعاطى مع الموضوع بطريقة غير جدية يتحمل المسؤولية ونحن سنشارك في جلسة اللجان بكل جدية وسنتصدى لكل محاولات التمييع”، مشدداً على ان “هذه الحقوق لا تنازل عنها وسنتصدى لمحاولات تضييع الوقت لتمرير قانون الستين”.

وختم كنعان: “الرئاسة في لبنان هي جزء من هذا النظام وليست جزيرة معزولة فالميثاق إما يطبّق كاملاً او لا يطبّق، وهناك نقطة جوهرية لا يتم احترامها منذ 26 سنة وهي الميثاقية وتعني انه يحق للمسيحيين ان يؤخذ برأيهم”.

المصدر: فريق موقع القوات اللبنانية



الاشتراك في الرسائل الإخبارية !

يرجى إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك و الاسم للانضمام.

Digital Newsletter

لإلغاء الاشتراك اضغط هنا ».