رميش جنوب- لبنان

الهاتف: 961 71015563 | البريد الألكتروني: info@rmeich.org



معلوف: استقالة وزراء “الكتائب” ليست في وقتها

اعتبر عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب جوزيف المعلوف أنّ استقالة وزراء “الكتائب” من الحكومة ليست في وقتها لأنها تؤدي الى وضع خطير يتمثّل بالفراغ المطلق، مؤكداً أنه لا يمكن شلّ الحكومة وتعطيلها في ظل غياب رئيس الجمهورية فهذا الأمر يدفع بالبلد إلى المجهول.

وفي حديث لـ”صوت لبنان – الضبيه”، دعا المعلوف الى تجديد السلطة عبر قانون انتخابي جديد وانتخاب رئيس للجمهورية قائلاً: “كفانا قوقعة وقوانين لا تؤمّن التمثيل الصحيح وتجديد السلطة يجب أن ينسحب على كافة الأجهزة لاسيما الأمنية”، لافتاً الى أنّ قانون الإنتخابات النيابية الذي يمثّل “القوات اللبنانية” هو القانون المختلط المقدَّم من قبلها بين النسبي والأكثري وهو قريب جداً من القانون الذي قدّمه النائب علي بزي.

وفيما يتعلق بملف “أمن الدولة” والإشكال بين رئيس الجهاز ونائبه، اعتبر المعلوف أنّ هناك تخلياً عن هذا الجهاز، متمنياً على رئيس الحكومة تمام سلام ألا يمدد لنائب مدير عام الجهاز العميد محمد الطفيلي. وشدد على وجوب “أن ننهي عهد التمديد وتجديد السلطة ونحن نصرّ على وقف أي تمديد يحصل في البلد وخصوصاً لنائب رئيس جهاز أمن الدولة.”

وإذ ونوّه المعلوف بالمجهود الذي يقوم به عناصر الدفاع المدني، أكد أنّ مشروع إلغاء جهاز الدفاع المدني طُوي إلى غير عودة، مطالباً مجلس الوزراء بالإسراع في إنصاف هذا الجهاز خصوصاً أنه منذ تسعينيات القرن الماضي حتى اليوم ليس هناك من تثبيت للموظفين والمتطوعين فيه.

كما دعا الى شراكة جديدة بين المعارضين لأعمال بعض السياسيين والمجتمع المدني والقطاعات الشبابية لتفعيل مكافحة الفساد وقال: “نصرّ على العمل لتفعيل قوانين محاربة الفساد وهناك سلة من 4 قوانين منها تعديل قانون الإثراء غير المشروع وحماية كاشفي الفساد”.

أما عن موضوع الإنتخابات البلدية، فجزم المعلوف بأنه “لم يكن هدفنا إلغاء أحد من حلفائنا، سواء في زحلة أو تنورين أو القبيّات… وقد مددنا يدنا للتوافق ولكن أحداً لم يستجب”.

وختم بالقول إنه لا يمكن إلغاء مشروع 14 آذار وثوابتها وهذا المشروع ليس ملك أحد بل هو ملك للشعب اللبناني.

المصدر: lebanese-forces.com



الاشتراك في الرسائل الإخبارية !

يرجى إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك و الاسم للانضمام.

Digital Newsletter

لإلغاء الاشتراك اضغط هنا ».