رميش جنوب- لبنان

الهاتف: 961 71015563 | البريد الألكتروني: info@rmeich.org



بالصور- هذا ما تسلّمه الجيش في المرفأ

تسلم الجيش اللبناني، من السلطات الأميركية في مرفأ بيروت قبل ظهر اليوم، 50 آلية هامفي مدرعة مجهزة بقاذفات رمانات، و40 مدفعا عيار 155 ملم، وكميات من الصواريخ والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، اضافة الى أعتدة عسكرية مختلفة، في حضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد على رأس وفد مرافق، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين.

وشكر العميد الركن كرجيان باسم قائد الجيش 'السلطات الأميركية ممثلة بالسفيرة ريتشارد على هذه المساعدة النوعية، والدعم العسكري المتواصل التي تقدمه الولايات المتحدة للجيش اللبناني'.

السفيرة
من جهتها، ألقت السفيرة الأميركية كلمة أعربت فيها عن 'تقدير سلطات بلادها لإنجازات الجيش في حماية لبنان ومكافحة الارهاب'، مؤكدة 'العزم على مواصلة تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية في المرحلة المقبلة'.

بيان السفارة
ووزعت السفارة الاميركية بيانا عن المساعدات جاء فيه: 'اليوم، أشرفت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد على تسليم شحنة كبيرة من المساعدات العسكرية الأميركية إلى الجيش اللبناني في مرفأ بيروت. تبلغ قيمة هذه الشحنة خمسين مليون دولار وهي تزود الجيش اللبناني بخمسين عربة هامفي مصفحة، واربعين قطعة مدفعية ميدان هاوتزر، وخمسين قاذفة آلية للرمانات MK-19، وألف طن من الذخيرة الصغيرة والمتوسطة وقذائف المدفعية الثقيلة. وقد رافق السفيرة ريتشارد، نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان.

هذه الشحنة التي وصلت اخيرا تظهر التزام الولايات المتحدة المستمر بتوفير الدعم الذي يحتاجه الجيش اللبناني فيما هو يستمر بالدفاع بشجاعة عن الشعب والأرض اللبنانية في مواجهة تهديدات التطرف.

كما وزعت السفارة كلمة ريتشارد التي قالت: 'يسعدني أن أكون هنا اليوم والعميد كرجيان في هذا الاحتفال. الولايات المتحدة هي أكبر شريك أمني للبنان. فخلال هذا العام وحده ساهمنا بأكثر من 221 مليون دولار من المعدات والتدريب للقوى الامنية اللبنانية. وهنا أود أن أشير إلى أن لبنان هو خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأجنبي للولايات المتحدة في العالم. وهذا ما يدل على مستوى التزامنا'.

اضافت: 'ما نقوم به اليوم هو استقبال سفينة مملوءة بمعدات من شأنها أن تساعد الجيش اللبناني في خوض المعركة ضد المتطرفين والدفاع عن حدود الوطن. إن بعض المعدات التي يمكن رؤيتها من حولنا ستساعد جنود لبنانيين في التحرك بأمان ضمن نطاق مسؤوليتهم. وبعضها سيسمح بنقل المعركة إلى أرض العدو، ما يساعد على الانتقال إلى الهجوم. إن ما لدينا هنا اليوم هو ما يقرب من نحو خمسين مليون دولار من المعدات - فهناك خمسون عربة هامفي، واربعون قطعة مدفعية ميدان هاوتزر، وخمسون قاذفة آلية للرمانات، وألف طن من الذخيرة'.

وتابعت: 'أود أن أقول أن هذه شراكة. إنها مستوحاة تماما من تفاني وإصرار الجنود اللبنانيين: الناس العاديون الذين يمكن أن يضعوا حياتهم كل يوم على خط الدفاع عن الشعب اللبناني والدفاع عن الوطن. كما أننا معجبون جدا بالتخطيط في قيادة الجيش، والمدى الذي وصلوا اليه في تحديد ما يحتاج اليه الجيش للوصول إلى النجاح. لقد حاولنا بكل جهد أن نستجيب (لهذه الطلبات) بسرعة'.

وختمت: 'إن آخر ما اود أن أقوله هو أن التسليم اليوم هو جوهري، وهو يعكس ليس فقط التزامنا بالوقوف إلى جانب لبنان في حربه اليوم، بل نحن نقف معكم اليوم، كما اننا في طريقنا للوقوف معكم في المستقبل فيما أنتم تقفون بمواجهة التطرف، وفيما تقفون للدفاع عن طريقة عيشكم التي يعرفها لبنان ويحبها. إذا مرة أخرى، نحن سعداء جدا لوجودنا اليوم مع شركائنا، ونأمل أن تكون لديكم الفرصة لرؤية هذه المعدات'.

المصدر: kataeb.org



الاشتراك في الرسائل الإخبارية !

يرجى إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك و الاسم للانضمام.

Digital Newsletter

لإلغاء الاشتراك اضغط هنا ».